منتدى شباب بلصفورة
عزيــــــــــزى المتصفح نود انضمامك معنا فى اسرة المنتدى ويسعدنا تشرفك

المنتدى يطرح المواضيع الهامة من فضايح الفنانات العرب والخ
والتسجيل يمكنك من تصفح المواضيع كلها مع خالص تحياتى لكم
ادارة المنتدى
عبدالحميدابومعتزابوقميحة
390 22 7 22 010

منتدى شباب بلصفورة


 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 السر وراء المراهقة المتأخرة للمرأة >هل هو تعدد الزوجات.. أم خلل في الشخصية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الادارة
المدير العام

المدير  العام


الجنسيــــــــة الجنسيــــــــة : مصـرى وشارب من نيلها

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 446
نقاط : 1319
السمة : 0
تاريخ التسجيل : 19/03/2012
المزاج المزاج : ف ش م
تعاليق : عندما ترة حبيبك بيحبك لاتعطية نفس الحب
بل اعطية كل الحب

مُساهمةموضوع: السر وراء المراهقة المتأخرة للمرأة >هل هو تعدد الزوجات.. أم خلل في الشخصية؟   الثلاثاء مارس 20, 2012 11:35 am

[center]
هل هو تعدد الزوجات.. أم خلل في الشخصية؟

المرأة في المجتمعات العربية هي العنصر الفعال في الأسرة فهي التي تقوم بتربية الأبناء في ظل انشغال الرجل بأعماله لتوفير سبل العيش وهي التي تقوم ايضا بجميع المتطلبات الخاصة بالأسرة والمنزل، ولأنها استحوذت على هذه المكانة الرفيعة والدرجة العالية فإنها نالت الاعجاب والتقدير من جميع الاطراف وعلى مر الزمان حافظت المرأة على مكانتها فكم من عالم ومثقف وأديب كانت امهاتهم سببا رئيسيا في بزوغهم وتفوقهم،

ولكن ما يجري حاليا شيء يكاد لا يصدق فأين المرأة الآن منها في الأمس؟ نراها الآن على غير طبيعتها فلقد أصبحت في صراع محموم مع اصغر بناتها من اجل ان تكون هي الأجمل فتراها تقضي الساعات الطوال أمام الشاشات الفضائية تتابع آخر صرخات الموضة والأزياء وتوزع وقتها ما بين معاهد الرشاقة ومواعيد عمليات التجميل واطقم العدسات الملونة فما السبب وراء مثل هذه السلوكيات من قبل بعض النساء اللاتي تخطين الاربعينيات والخمسينيات من العمر وكل هذا على حساب اسرتها وابنائها وزوجها؟ سؤال كبير حائر استطلعنا فيه الرأي.

رتاج خالد: 19 سنة: قد يكون السبب في رأيي غير رئيسي ولكن ربما له دور في سبب وجود ظاهرة (المراهقة في الخمسين) قد تكون هذه المرأة المدللة في صغرها (آخر العنقود مثلا او الوحيدة) ووجهت شخصيتها على البروز دائما لذلك احبت ان تواكب الموضة والصرعات الحديثة التي لم يكن لها وجود في زمنها (عندما كانت صغيرة بالسن) فهي من النوع اللي ما يحب يطوف شي.

هناء محمد: 20 سنة اظن ان السبب يعود إلى كثرة الفضائيات والقنوات الفضائية التي تكثف برامجها حول العناية بالصحة والجسم وتحث على الشباب الدائم حتى ترضي بها المرأة الرجل الذي يعمل ويخرج ويسافر ويقابل الكثير من النساء ولا شك ان ادوات الزينة والتجميل وصناعة الجمال كثيرة، والطرق السهلة والممكنة للعناية بالبشرة حتى تصبح المرأة أكثر جاذبية واناقة وشبابا تطغى فيه على صغيرات السن اصبح امرا متاحا ومباحا ايضا.

مريم ح. 17 سنة تقول: في رأيي ان هذه حريتها الشخصية وليس لأي احد الحق في ان يتدخل في ذلك حتى ابناؤها فما المانع من ان تستمتع بحياتها ولكن بشرط ان يكون ذلك في مجالس نسائية؟ وليست هذه المرأة من وجهة نظري مخطئة بل انها إنسانة تحب ان تعيش بشباب دائم.

أسيل: 19 سنة لابد من وجود خلل في شخصية امرأة في هذه السن وتتصرف تصرفات كهذه وتحتاج لمراجعة اختصاصي نفسي لعلاج حالتها هذه، من جهة اخرى قد يكون لتعدد الزوجات دور كبير وبالأخص اذا كانت المرأة هي الأولى فإنها تود اظهار نفسها في شباب دائم لتتفوق على شريكتها او الزوجة الثانية سواء أمام الناس أو الزوج. أعيش هذا الواقع.

اعيش هذا الواقع
خ.ع: 18 سنة: انا مع امي صحيح انها لا تبالغ كثيرا في اظهار نفسها بسن صغيرة ولكنها مقارنة مع قريناتها تتشبب وايد، لأنها هي الزوجة الثانية بعد ان تزوجها والدي بسبب عدم انجاب ابنة عمه الزوجة الاولى للأبناء مع ان المذكورة كبيرة جدا بالسن في الوقت الحالي، ولكن فكرة ان والدي يحب زوجته الاولى اكثر ولم ينفصل عنها حتى الآن لم تنزع من مخيلة والدتي، بصراحة ارى ان هذا عيب في شخصية والدتي، لأنه ليس من حقها ان تفكر مجرد التفكير في أن ينفصل والدي عن زوجته الأولى ويا ليت امي تكبر عقلها شوي.

رقية العنزي: 20 سنة ارى ان المرأة التي تكون في هذه السن وتتصرف تصرفات المراهقات لابد ان تكون امرأة ناقصة لم تعش مرحلة الشباب والمراهقة، قد يكون ذلك بسبب ظروف معينة مرت بها وما ان سنحت لها الفرصة لتعوض النقص حتى فعلت دون مبالاة بسنها او الاهتمام بمشاعر ابنائها. الدكتور فيصل العرج استاذ علم النفس بجامعة الكويت يقول: قد يكون السبب وراء هذه الظاهرة هو الوسط الذي تعيش فيه مثل هذه الفئة من المجتمع وهذه الفئة تحتاج في نظري إلى من يتابعها ومن أهم الاسباب الأخرى في اعتقادي هو الفراغ في ظل انشغال باقي أفراد الاسرة وهنا نرى هذه المرأه تنطلق لكي تشغل أوقات فراغها والاهتمام بأمور لا تليق بمكانتها الاجتماعية كأم أو جدة وهذا لا يعني أن تكون حبيسة البيت ولكن الفئة التي تغيب كثيرا عن البيت لأسباب أو من دون أسباب هي من تعاني هذه المشكلة.

الشيخ أمين علي عبدالله إمام مسجد قال: تعرف ان الشرع يعارض هذا الأمر ليس لهذه الفئة فحسب بل لكل فئات المجتمع حتى الرجل فالاحتشام مطلوب لدى الرجل والمرأة ويجب على المجتمع المسلم معرفة أن هذه الأمور من الدخائل على مجتمعنا الإسلامي وعلى ديننا الحنيف.

أم احمد موظفة تقول: لماذا ننظر للسن على انها محددة لشخصية الإنسان؟ بل يجب ان ننظر للإنسان نفسه، فالشخصية تتكون منذ سن البلوغ وانا ارى ان على المرأة الاهتمام بشكلها وهندامها قدر المستطاع ولا يعني هذا انها تتصابى او تتشبب بل ان هذا السلوك يعبر عن شخصية المرأة وتكون مثالا للمرأة الانيقة العاملة او حتى لربة البيت.

تقول فتحية خميس - ربة بيت: ان المرأة الكبيرة يجب ان تكون قدوة للبنات الصغيرات حتى للنساء اللاتي هن في عمرها والاهتمام بالشكل له حدود ولابد للمرأة ان تلبس ما يليق بها وكذلك يجب ان تبتعد عن التبرج المبالغ فيه وان ترتدي ما يناسب عمرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/xmanabdo4 http://xman2.yoo7.com
 
السر وراء المراهقة المتأخرة للمرأة >هل هو تعدد الزوجات.. أم خلل في الشخصية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب بلصفورة :: عالم المــــــراة-
انتقل الى: